+97082641421

بتمويل من الوكالة البلجيكية للتنمية والتعاون: مركز إرادة يبدأ تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل عن بعد

غزة- بدأ مركز إرادة بتنفيذ تدريب لمجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في مجال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بهدف تأهيلهم للعمل عن بعد، ويتم تنفيذ التدريب بتمويل من الوكالة البلجيكية للتنمية، وبالشراكة مع شركة اعمل بلا حدود.

ولاختيار المتدربين تم عقد مقابلات وفحص طبي للمرشحين للتدريب، وبناء على النتائج تم اختيار المستفيدين النهائيين، حيث كان 58% منهم من الإناث و42% من الذكور. ويسعى مركز إرادة من خلال المشروع لتوفير فرص تدريب للأشخاص ذوي الإعاقة بحيث تفتح لهم أفقاً جديدة للعمل لاسيما مع ارتفاع نسبة البطالة بينهم والتي وصلت إلى 90%.

ويعد العمل عن بعد أحد الحلول التي تساهم في خلق فرص عمل خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، وهذا من أولويات مركز إرادة في رفع كفاءة الأشخاص من ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل

جدير بالذكر بأن مركز إرادة منذ نشأته في العام 2012، ساهم بتأهيل أكثر من 800 شخص من ذوي الإعاقة في مجالات مهنية مختلفة، كما قدم فرص التشغيل المؤقت ودعم المشاريع الصغيرة للخريجين وذلك بهدف دمجهم في سوق العمل، ويعمل المركز على تطوير مجالات التدريب للأشخاص ذوي الإعاقة بحيث تكون أكثر موائمة مع احتياجات سوق العمل.