+97082641421

مركز إرادة ينفذ جولات ميدانية للعاملين المستفيدين من مشروع تشغيل الشباب والنساء في قطاع غزة

نفّذ فريق إرادة جولات ميدانية لمتابعة العاملين من ذوي الاعاقة والمستفيدين من مشروع “تشغيل الشباب والنساء في قطاع غزة” في المناطق الجنوبية والوسطى، حيث ينفذ المشروع بتمويل من الوكالة السويسرية وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP/PAPP.

ويعتبر التشغيل المؤقت من الأنشطة الهامة بالمشروع والتي تهدف لتسهيل انتقال الخريجين ذوي الاعاقة لسوق العمل والتشبيك مع المشغلين.

ومن خلال المشروع تم تشغيل 45 شخص من ذوي الاعاقة الحركية في شركات وورش قائمة في قطاع غزة، ويعمل الخريجين بمجالات متعددة منها الخياطة، وتصميم الجرافيك، لف وصيانة المحولات والمحركات الكهربائية، وصيانة الجوال والأجهزة الذكية.

وخلال الزيارة لأماكن عمل الخريجين تم التأكد من توفر الظروف المناسبة لعمل الخريج، كما تم التأكد من التزام الخريجين بالحضور وتنفيذهم للمهام المطلوبة منهم من قبل المشغلين في مجال تخصصهم، وقد أشاد المشغلين بأداء خريجين ارادة وقدرتهم على العمل مع تأكيدهم على أهمية التشغيل لإكساب الخريجين مزيدا من المهارات المطلوبة في بيئة العمل.

جدير بالذكر بأن هذا هو المشروع الثالث الذي يتم تنفيذه من قبل مركز إرادة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون واشراف برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ويأتي دعمهم ايماناً منهم بحق الوصول لفرص متكافئة وأن العمل حق للجميع، سعياً لتقليل نسبة الفقر والبطالة بين النساء والشباب ذوي الإعاقة في قطاع غزة.